Tradeling.com
English
...
عربة التسوق

اكسبرساحدث العروضسوق طلبات عروض الأسعار
  • سياسة الإرجاع واسترداد الأموال

    سياسة الإرجاع واسترداد الأموال والإلغاء

    تم التحديث في 07 سبتمبر 2022

     

    1. تنطبق سياسة الإرجاع واسترداد الأموال والإلغاء هذه  (“السياسة”) على عمليات الشراء التي تتم من خلال موقع Tradeling.com الإلكتروني أو أي تطبيقات للهاتف المحمول تشغلها بلينك تيكنولوجي ش م ح وشركاتها التابعة (“تريدلنغ” / “منصة تريدلنغ”).
    2. قد تقوم تريدلنغ بتحديث هذه السياسة من وقت لآخر. سيتم نشر أي تغييرات على هذه السياسة على هذه الصفحة. بمجرد نشرها، ستصبح السياسة المحدثة سارية على الفور. تقع على عاتقك مسؤولية مراجعة السياسة على أساس منتظم لإبقاء نفسك على علم بالتغييرات. من خلال الاستمرار في الوصول إلى بوابة تريدلنغ واستخدام خدماتها، فإنك توافق على الالتزام بهذه السياسة وأي تحديث لها. يرجى التأكد من قراءة وفهم الشروط والأحكام العامة الخاصة بتريدلنغ وأي شروط ذات صلة مذكورة فيها. تخضع هذه السياسة، بما في ذلك أي تحديثات عليها، للشروط والأحكام العامة وتشكل جزءًا جوهريًا منها.

       

    3. التعريفات

      المشتري - يقصد به الشخص أو الشركة أو الكيان الذي يقوم بشراء أو إصدار طلب لشراء أي منتج/منتجات من منصة تريدلنغ، على النحو المحدد في الشروط والأحكام العامة أو ما هو منصوص عليه في هذه الوثيقة.

      البائع - يقصد به الشخص أو الشركة أو الكيان الذي يبيع أي منتج/منتجات من منصة تريدلنغ، على النحو المحدد في الشروط والأحكام العامة أو ما هو منصوص عليه في هذه الوثيقة. ما لم ينص على خلاف ذلك في هذه الوثيقة، أو يشير السياق بشكل مختلف، لأغراض السياسة، تعتبر تريدلنغ بائعًا أيضًا.

      الإرجاع - المرتجعات العادية للمنتجات المباعة من قبل أي بائع على منصة تريدلنغ، وفقًا لهذه السياسة اعتبارًا من عملية البيع هذه.

      استرداد الأموال - استرداد المبلغ المدفوع مقابل المنتج الذي يتم إرجاعه، مخصومًا منه أي خصومات مطبقة وفقًا لهذه السياسة السارية في تاريخ البيع/الإرجاع.

      المنتج - هو أي عنصر معروض للبيع من قبل البائع على منصة تريدلنغ ومتاح للشراء من قبل المشتري..

      بائع في السوق من الطرف الثالث - بائع يبيع المنتجات للمشترين عبر منصة تريدلنغ، باستثناء تريدلنغ.

      الشروط والأحكام العامة - الشروط والأحكام العامة للمستخدم المطبقة على جميع مستخدمي منصة تريدلنغ.

      تُشحن من تريدلنغ - طلب لشراء المنتجات، التي يتم بيعها مباشرة من قبل تريدلنغ باسمها الخاص وبالأصالة عن نفسها للمشترين عبر منصة تريدلنغ.

      الإلغاء - يعني الإلغاء، كليًا أو جزئيًا، لطلب (تم استلامه وتأكيده حسب الأصول من قبل البائع) من قبل المشتري للمنتجات المباعة عبر منصة تريدلنغ، إما من بائع في السوق من الطرف الثالث أو من تريدلنغ مباشرة كبائع. ما لم ينص على خلاف ذلك، لأغراض هذه الوثيقة، البائع يعني إما تريدلنغ نفسها أو بائع في السوق من الطرف الثالث.

      التغيير - يعني تغييرًا في الكمية، أو مواصفات المنتج الذي طلبه المشتري.  

      قرب انتهاء الصلاحية - إذا كانت مدة صلاحية المنتج أطول من سنة واحدة، فإن قرب انتهاء الصلاحية" يعني أن عمر المنتج أقل من 6 أشهر عند التسليم؛ إذا كانت مدة صلاحية المنتج أقل من سنة واحدة، فإن "قرب انتهاء الصلاحية" يعني أن عمر المنتج أقل من 25% عند التسليم.

      الدفع عند الاستلام

       

      طلبات الإرجاع والمبالغ المستردة

    4. الطلبات التي تُشحن من تريدلنغ

      ينطبق هذا القسم من السياسة على المشتريات التي تتم من خلال تريدلنغ والتي يتم شحنها مباشرة من قبل تريدلنغ ("تُشحن من تريدلنغ")، وحيث تكون تريدلنغ هي البائع المباشر للمنتجات. (يتم سرد شروط الإرجاع والاسترداد للمنتجات المباعة مباشرة من قبل البائعين في السوق، أي بخلاف تريدلنغ، أدناه.) عندما يكون البائع تريدلنغ، يجوز للمشتري طلب استرداد الأموال (طلب استرداد) فقط في الحالات التالية:  

       

      1. إذا كانت البضائع معيبة أو تالفة أو غير مطابقة لوصفها كما هو مذكور على منصة تريدلنغ (شريطة أن يكون المشتري قد أخطر تريدلنغ وفقًا للأقسام التالية)، أو  
      2. إذا كانت تريدلنغ غير قادرة على شحن الطلب أو استبدال البضائع بنفس السلع أو سلع مماثلة بما يرضي المشتري، أو  
      3.   إذا لم يكن هناك مورد بديل متاح لتسليم سلع مماثلة بما يرضي المشتري.  

      يجب تقديم طلب استرداد الأموال من قبل المشتري كتابيًا وفقًا للأحكام الموضحة أدناه.

       

      1. أهلية الإرجاع واسترداد الأموال

         

        ما لم يتم تطبيق قيود إضافية على النحو المحدد في الأقسام أدناه، أو ما تم الاتفاق عليه كتابيًا بشكل محدد بين المشتري وتريدلنغ، فإن الأسباب التالية مقبولة لإرجاع المنتج، أو طلب استرداد الأموال فيما يتعلق بالمنتج المذكور:

        • تغليف المنتج أو المنتج معيب أو تالف أو ليس كما هو معلن/موصوف  
        • المنتج لا يتوافق مع الوصف أو المواصفات المعلن عنها من قبل البائع
        • مواصفات المنتج أو الطلب لا تفي بالمواصفات أو المتطلبات المعلن عنها
        • لا يتم شحن المنتج وفقًا لطريقة الشحن المتفق عليها أو إلى العنوان المتفق عليه  
        • المنتجات مقلدة / مزيفة
        • المنتجات منتهية الصلاحية أو على وشك الانتهاء (المنتجات القابلة للتلف غير متضمنة)
        • تأخر تسليم المنتج، دون إشعار مسبق، أو دون سبب مبرر (على سبيل المثال. الظروف القاهرة)  
        • عندما يكون المنتج المطلوب من تريدلنغ غير متوفر أو يصبح غير متاح من قبل موردي تريدلنغ أنفسهم.  
        • زيادة في سعر المنتج أثناء عملية الشحن (إذا قمت بإتمام طلب وتم تغيير السعر/لم يتم تحديثه من قبل البائع)

         

      2. فترة الإرجاع

         

        عندما يكون المنتج مؤهلاً للإرجاع، ويخضع للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه السياسة، يجب على المشتري على الفور (في حالة المنتجات القابلة للتلف)، وفي أي حال من الأحوال في موعد لا يتجاوز 7 أيام من التسليم (في حالة المنتجات غير القابلة للتلف)، إخطار تريدلنغ كتابيًا برغبته في إرجاع المنتج، وطلب استرداد الأموال. يجب أن يتضمن هذا الإشعار جميع المعلومات ذات الصلة التي تصف الضرر أو عدم المطابقة أو سبب الإرجاع بتفاصيل كافية لتمكين تريدلنغ من اتخاذ الإجراءات المناسبة.  

        إذا لم يتم استلام أي إشعار (كما هو موضح أعلاه) خلال ذلك الوقت، فسيتم اعتبار أن المشتري قد قبل المنتج دون اعتراض.  

        يرجى الملاحظة: ما لم يتم الاتفاق على وجه التحديد كتابيًا بين المشتري وتريدلنغ، فإن المنتجات التي يتم دفع ثمنها بطريقة الدفع عند الاستلام ليست مؤهلة للإرجاع أو استرداد الأموال، حيث يجب فحص البضائع في وقت التسليم.

         

      3. كيف تبدأ عملية الإرجاع

         

        لبدء عملية الإرجاع، يجب عليك على الفور، وخلال فترة لا تتجاوز 7 أيام من استلام المنتج (ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك كتابيًا)، إخطار تريدلنغ كتابيًا مع وصف الضرر أو عدم المطابقة أو أي سبب آخر للإرجاع بتفاصيل كافية لتمكين تريدلنغ من تقديم مطالبة إلى موردها أو السعي لاتخاذ إجراءات تصحيحية بطريقة أخرى. يجب إرسال الإخطار عبر البريد الإلكتروني إلى خدمة العملاء في تريدلنغ على  support@tradeling.com لفتح حالة بالمسألة مع ذكر التفاصيل التالية:

        • رقم الطلب أو المعاملة؛
        • قيمة الطلب؛ و
        • سبب الإرجاع، بما في ذلك حيثما كان ذلك ممكنًا أو مطلوبًا بموجب هذه السياسة، أدلة تدعم المطالبة، مثل الصور أو التقارير الواردة من أطراف ثالثة

        عند استلام البريد الإلكتروني، سيقوم فريق خدمة العملاء في تريدلنغ بالتحقيق في المطالبة وتقديم المشورة بشأن ما إذا كانت المنتجات مؤهلة للإرجاع واسترداد الأموال بموجب هذه السياسة، وإذا كانت هناك أي معلومات أخرى قد تكون ضرورية.

          إذا تمت الموافقة على طلب الإرجاع واسترداد الأموال، فسيقوم فريق دعم العملاء بإنشاء رقم طلب الإرجاع، وبدء الإجراءات اللازمة لمعالجة طلب الإرجاع واسترداد الأموال وفقًا للشروط الواردة هنا.  

         

      4. تغليف وإرسال المنتجات المرتجعة

         

        عندما يكون المنتج مؤهلاً للإرجاع واسترداد الأموال، يرجى التأكد من إعادة تغليف المنتج بحالته الأصلية بعناية، بما في ذلك جميع العبوات والمواد الأصلية (كتيبات التعليمات والملحقات وما إلى ذلك). إذا تم إرجاع المنتج على أنه جديد ولكن من الواضح أنه تم استخدامه أو وضع علامات عليه أو العبث به أو تم إتلافه قبل إعادته، تحتفظ تريدلنغ بالحق في رفض إصدار مبلغ مسترد.  

         

      5.  رسوم شحن المنتجات المرتجعة

         

        إذا تمت المعاملة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن تريدلنغ أو البائع المناسب في السوق من الطرف الثالث سيكون مسؤولاً عن عملية الاستلام والإرجاع بدون تكلفة إضافية للشحن على المشتري.

          إذا تمت المعاملة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، فسيقوم البائع بإجراء عملية الاستلام والتوصيل. سيتم تحمل تكاليف الشحن وفقًا للشروط التجارية الدولية المعمول بها والمستخدمة في الطلب الأولي للمنتج الذي يتم إرجاعه.  

        لتجنب الشك، لن تغطي تريدلنغ تكاليف أي وثائق مطلوبة فيما يتعلق بإعادة المنتج.

          سيتم إعلامك بعملية الاستلام والتوقيت والتكاليف بعد الموافقة على طلب الإرجاع واسترداد الأموال.

         

      6.  كيف سيتم استلام المبلغ المسترد

         

        عندما تكون تريدلنغ البائع، سيتم رد مبلغ الشراء إليك، بعد خصم أي خصومات مطبقة، باستخدام نفس طريقة الدفع المستخدمة أثناء الشراء، في غضون 7 إلى 14 يوم عمل من الموافقة على طلب استرداد الأموال.

         

    5. الطلبات المشحونة من قبل البائعين في السوق

       

      قد تخضع المنتجات التي يتم بيعها مباشرة من البائعين في السوق من الطرف الثالث على منصة تريدلنغ لقيود وشروط إضافية، (على سبيل المثال، "غير قابلة للإلغاء" و"غير قابلة لاسترداد المبلغ"). 

      عند تقديم طلب مع بائع سوق من الطرف الثالث، سيتم إعادة توجيه طلب الإرجاع واسترداد الأموال الخاص بك، حيثما ينطبق ذلك، بواسطة تريدلنغ إلى البائع المعني. لا تتحمل تريدلنغ أي مسؤولية فيما يتعلق بمطالبات الإرجاع و/أو المبالغ المستردة للمنتجات المشتراة من بائعي السوق من الطرف الثالث باستثناء ما هو مذكور هنا. 

      يرجى ملاحظة:  في حين أن معظم البائعين في السوق يتبنون سياسة تريدلنغ، فإن البعض لديهم سياسة الإرجاع واسترداد الأموال الخاصة بهم. يرجى التأكد من مراجعة سياسة الإرجاع والاسترداد الخاصة بالبائع، إذا وحيثما ينطبق ذلك.

       

    6. سياسة إلغاء الطلب  

       

      تنطبق هذه الشروط أدناه على المنتجات الموجودة في المخزون، وعلى المنتجات المصنوعة حسب الطلب (MTO)، وتشمل المنتجات المخزنة أو المحتفظ بها خارج الإمارات العربية المتحدة.

      لضمان توصيل المنتجات المطلوبة في أقصر مهلة، تبدأ تريدلنغ في معالجة طلبك من لحظة تأكيده. وبالتالي قد لا يكون طلب إلغاء أو تغيير الطلب ممكنًا أو مقبولًا في حالات معينة. علاوة على ذلك، قد تؤثر الخدمات اللوجستية والتسعير المجمّد للمنتجات المطلوبة والالتزامات تجاه موردي الطرف الثالث على قدرة تريدلنغ على قبول طلب الإلغاء أو التغيير. لذلك، يرجى قراءة الشروط والأحكام أدناه بعناية والاتصال بنا إذا كان لديك أي استفسارات حول هذه المسألة.

       

    7.  إلغاء الطلب

       

      وفقًا للشروط والأحكام الواردة أدناه، بشكل عام:  

       

      1. يجوز للطرفين، بموافقة خطية متبادلة، الموافقة على إلغاء منتج في أي وقت.
      2. لإلغاء طلب، يجب على المشتري دائمًا طلب موافقة خطية من البائع
      3. يجوز للبائع إلغاء الطلب دون التزام أو مسؤولية تجاه المشتري أو موافقته.

       

      لتقديم طلب إلغاء لإحدى طلبات المنتجات، يجب على المشتري إرسال طلب كتابي إلى تريدلنغ عبر البريد الإلكتروني أو وظيفة منصة تريدلنغ المناسبة، يطلب فيه إلغاء كل أو جزء من الطلب المعلق الذي لم يتم تنفيذه وتظهر حالته على أنه "قيد الشحن" في حساب المشتري.

       

      عند استلام هذا الإخطار، يجب على البائع إيقاف أي عمل فيما يتعلق بالطلب المذكور على الفور وإبلاغ المشتري كتابيًا فيما إذا كان يمكن قبول طلب الإلغاء (بما في ذلك أي شروط مطبقة لهذا الإلغاء) أم لا.

       

      يجوز للمشتري إلغاء الطلب دون أي التزامات تجاه البائع، إذا:

      1. تم استلام طلب الإلغاء قبل أن تشير حالة الطلب إلى "جاهز للشحن"، أو "الطلب قيد الإعداد"، وفي أي حال من الأحوال في موعد لا يتجاوز 24 ساعة من تأكيد الطلب من قبل البائع.
      2. إذا كان البائع ينتهك شروط الطلب أو إذا لم يتمكن البائع من تنفيذ الطلب، خاصة بسبب الوضع المالي للبائع.
      3. تأخر البائع عن تنفيذ الطلب بالكامل أو جزء منه أو الالتزامات التعاقدية بأكثر من 7 أيام.

       

      باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الوثيقة، أو ما وافق عليه البائع كتابيًا، لا يمكن إلغاء الطلب أو إبطاله إذا تم قبوله للمعالجة أو إذا تم تنفيذه.

       

      في حالة الموافقة على طلب الإلغاء ولكن البائع قد تكبد بالفعل تكاليف ونفقات لا يمكن استردادها بشكل معقول من خلال بيع المنتجات إلى كيان آخر، سيدفع المشتري للبائع جميع هذه التكاليف والنفقات، والتي قد تشمل تكاليف المواد الخام ذات الصلة والتعبئة والشحن وأي تكاليف أو نفقات أخرى تتعلق بشحن الطلب. في مثل هذه الحالات، يجوز للبائع خصم هذه التكاليف من أي مبالغ يدفعها المشتري مسبقًا، أو يحتفظ بها بطريقة أخرى على حساب المشتري.

       

    8. منتجات المخزون

       

      عندما يتم الاتفاق على تاريخ شحن المنتج من قبل الطرفين، أو تحديده من قبل المشتري، أو الإخطار به من قبل البائع، لن يتم النظر في تغيير أو إلغاء طلب المنتج إلا إذا تم استلام الطلب من قبل البائع (1) قبل  أن يكون الطلب في حالة "الطلب قيد الإعداد" أو "جاهز للشحن" و(2) إذا تم استلام الطلب من قبل البائع في موعد لا يتجاوز24 ساعة من تأكيد الطلب.

       
      يرجى الملاحظة: لا يمكن قبول تغيير أو إلغاء الطلبات عند تحديد الشحن في نفس اليوم أو تضمينه في الطلب.

       

    9. المنتجات المصنوعة حسب الطلب

       

      قد يتم طلب بعض منتجات البائع أو تصنيعها على وجه التحديد وفقًا لمواصفات المشتري. وبالتالي، فإن أي تغييرات أو إلغاء للطلبات التي يتم إجراؤها بعد بدء العملية يمكن أن يسبب اضطرابًا كبيرًا وينتج عنه تكاليف كبيرة للبائع.

      لا يمكن إلغاء طلبات المنتجات المصنوعة حسب الطلب أو التي تم تخصيصها للمشتري إلا في غضون ساعتين من الطلب مجانًا.

      قد يكون طلب الإلغاء الذي تم إجراؤه بعد ساعتين من تأكيد الطلب ممكنًا بموافقة البائع، ولكنه سيخضع لرسوم إلغاء بنسبة 50% من الطلب الذي تم إلغاؤه.  

      يرجى الملاحظة: تعتبر طلبات تغيير الطلب أو إلغائه صالحة فقط ويتم استلامها إذا تم إجراؤها بين الساعة 9:00 صباحًا و 5:30 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة بالتوقيت المعتمد في الإمارات العربية المتحدة.

       

    10. الطلبات الخاصة بكميات كبيرة

       

      إلغاء الطلبات الخاصة بكميات كبيرة غير مقبول، ما لم يتم الاتفاق مع البائع كتابيًا على وجه التحديد.



شراء على تريدلنغ

  • كن مشتريًا

  • إرسال طلب عرض الأسعار

  • جميع الفئات

  • كل البائعين

  • جميع العلامات التجارية

خدمات تريدلنغ

  • خدمات تريدلنغ اللوجستية

  • ادفع بالتقسيط

  • مستعملة: بيع وشراء

  • اي دكان

ابق على اطلاع

© 2022 tradeling.com. All rights reserved.

بلينك تكنولوجيز FZCO - المنطقة الحرة بمطار دبي (DAFZA) - المبنى 9W - الطابق الخامس